الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
arfr

الاحتفال السنوي للطريقة بالعام الهجري الجديد 1439هـ في تاوريرت

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1439هـ، تنظم الطريقة الصوفية العلوية المغربية احتفالا دينيا روحيا تحت شعار: “نور على نور”، وذلك يوم السبت 23 شتنبر 2017م بزاويتها بمدينة تاوريرت الكائنة بحي التقدم بعد صلاة المغرب.

إن هجرة ما نهى الله عنه وطاعته فيما أمر والامتثال بأحكام الشريعة والتمسك بالسنة النبوية الغراء تورث النور الذي نحتاجه في طريقنا إلى الله وسعينا إلى مرضاته. وبتمكن نور مقام الايمان في قلوبنا تزكى نفوسنا فتترنح من درجة الى درجة حتى تطمئن (إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ) يونس: 24.

بالحرص على إضفاء صبغة الإحسان على أعمالنا ومعاملاتنا والتخلي عن كل الاوصاف المذمومة والتحلي بكل الاوصاف الحميدة يغمر قلوبنا النور المحمدي اللازم حتى يكون هوى نفوسنا و قلوبنا تبعا لما جاء به رسول الله صلى الله عليه و سلم فتصير وجهة القلب مفردة لله الواحد الأحد الفرد الصمد. (وَقَالَ إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَىٰ رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)، العنكبوت:26.

ولا تتأتى المحافظة على هذا النور وهذه الدرجة الرفيعة في مدارج السالكين إلا بمداومة الطاعة والإقبال والاشتغال بذكر الله و الصحبة الصالحة حتى يتحقق معنى الهجرة الى الله ورسوله (قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ * يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ) المائدة:15-16. صراط الذين انعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. فينادى (رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَٰلِكَ لِمَنْ خَشِيَ رَبَّهُ) البينة:8.

ونغتنم هذه المناسبة التي تحييها الطريقة سنويا وبما تحمله من أنوار ونفحات وأسرار ربانية، لندعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ أمير المؤمنين وسبط الرسول الأمين مولانا جلالة الملك محمد السادس و ينصره نصرا عزيزا، ويحفظه في ولي عهده وسائر الأسرة الكريمة، وأن يجعل هذا البلد آمنا مطمئنا سخاء رخاء إنه سميع مجيب.

والدعوة عامة لحضور هذا الحفل

الطريقة الصوفية العلوية المغربية
عن اللجنة المنظمة
الحاج محمد مستعين – مقدم زاوية تاوريرت
رضوان ياسين – الناطق الرسمي

0661085167 – 0661361573
tariqa_alawiya@yahoo.com – www.alawiya.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *