الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
arfr

الأوراد

الورد (كسر الواوـ جمعه أوراد) هو مجموعة من الأذكار يلقنها الشيخ المربي أو من ينوب عنه للمريد و يلتزم بقراءتها و العمل بها صباح مساء. و كما أن لكل طريقة ذكرها و وردها الخاص، فإن للطريقة الصوفية العلوية المغربية وردها الخاص.
و يجب الإشارة أن أحسن ما يشغل به المرء نفسه بعد الإتيان بالفرائض و تلاوة القرآن هو ذكر الله لما له من أثر عظيم على تطهير القلب و تزكية النفس.

و الأوراد العامة للطريقة:
الورد العام: صالحة أن تعطى لكل من طلبها على طريق التبرك قد ذكروا لها نفعا ظاهرا في تيسير أسباب أما أوقاتها المتبعة فتكون يعد صلاة الصبح و بعد صلاة المغرب. (الكيفية المعتمدة- رابط)

– إغاثة المستغيثين برجال الله الصالحين: تقرأ على الأقل مرة في الأسبوع وخصوصا في اللقاءات الأسبوعية لما فيها من منافع كثيرة وبركة عظيمة (- رابط)

– المناجاة: يَقْرَأَهَا المُرِيدُ فِى كُلِّ يَوْمٍ مَرَّةً بِاخْتِلاَءٍ وَإحْضَارِ قَلْبٍ وَصِدْقِ لَهْجَةٍ مَعَ التَّمَعُّنِ فِى مَعَانِيهَا وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَمَرَّةً فِى الأُسْبُوعِ وَالأَفْضَلُ لَيْلَةَ الجُمُعَةِ (- رابط)

– اللطفية: دعاء اللطف يقرأ على الأقل مرة في الإسبوع وخصوصا في اللقاءات الأسبوعية بعد تلاوة ما تيسر من الذكر الحكيم أو عند الحاجة (- رابط)

– الصلاة المشيشية: على الأقل مرة في الإسبوع وخصوصا في اللقاءات الأسبوعية (- رابط)

– بعد كل صلاة مفروضة: ” لا إله إلا الله ،لا إله إلا الله ،لا إله إلا الله ، محمد رسول الله” ثم ٱيات الكرسي. في أغلب الوقت جهرة .

– قراءة سورة الفتح: على الأقل مرة في الإسبوع وخصوصا في اللقاءات الأسبوعية

وهناك أوراد خاصة كثيرة تعطى لكل مريد على حده من الشيخ المربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *